قطر تتوغل في اليمن.. وتدعم "الإخوان" بالمال والسلاح "تقرير"

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمد دويلة قطر، على إثارة الفتن وزعزعة دول الخليج ودول المنطقة العربية، فهي توجه أذرعها الإعلامية المتمثلة في قناة الجزيرة الداعمة للإرهاب، من أجل التوغل في اليمن، ودعم الإخوان، إلا أنها لم تكتفِ بدعم الإخوان، بل دعمت ميليشيات الحوثي بالمال والسلاح، وهناك وثائق سعودية قدمت تفاصيل موثقة إلى الوسيط الكويتي، تؤكد أن قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح من خلال أحد شيوخ الأسرة القطرية الحاكمة، فضلًا عن دعم الإخوان المسلمين داخل اليمن عبر الشيخ القطري "تميم بن حمد".

أذرعها الإعلامية
وهنا، قال عبدالله العتيقي وهو عضو بالحراك الجنوبي في عدن: إن تحالف قطر مع الإخوان وبالأخص المحيطين بهادي واضح، وأن زيارات نائب الرئيس اليمني الإخواني على محسن الأحمر للدوحة متواصلة، وذلك في محاولة منها أن تضع اسمها ضمن المنجزين فى اليمن مثل دولة الامارات والسعودية عبر ذراعها الإعلامية الجزيرة التي تروج أكاذيبها وتعمل على عدم استقرار اليمن.

وأوضح العتيقي، أن مواقف قطر قائمة على الانتهازية وتستخدم أذرعها الإعلامية المتعددة، لتحقيق ما تريد في اليمن وكذلك الإضرار بصورة الإمارات ومنجزاتها باختلاق موضوعات عن لقاءات وهمية مع قيادات إماراتية وإبراز الأعمال الخيرية والتنموية وكأنها مطامع سياسية واقتصادية وهو ما تفعله قطر في الحقيقة وليس الإمارات.

استغلال الحرب الباردة
وأشار إلى أن قطر تستخدم الآن الحرب الباردة مع أشقائها الخليجيين فى اليمن وتحاول تعويض تأخرها في اليمن بالتغطية على الإنجازات التي تحققت ومحاولة العودة إلى نقطة البداية للمشاركة في الانتصار الذي لم تتدخل فيه من البداية.

علاقات مشبوهة مع نظام "الملالي"
واستمرارًا لسعي قطر، لدعم إخوان اليمن، فإن الدوحة، أقامت علاقة مشبوهة مع نظام الملالي الإيران، ولقاءات بين دبلوماسيين قطريين مع إيران سرًا من أجل استمرار الحرب اليمنية حتي تتمكن جماعة الإخوان المدعومة من الدوحة في تخزين أكبر قدر من السلاح والوصول لأكبر مكاسب ممكنة خلال الحرب.

دعم الإخوان
وكعادتها، تلعب الدوحة دورًا في عدد من الدول العربية داخليًا من أجل تحقيق أجندتها الغربية، لإثارة الفتن في دولة منطقة الشرق الأوسط، ففي اليمن برغم إعلانها دعمها لقوات التحالف العربية بقيادة المملكة إلا أنها تلعب على تنمية إخوان اليمن بعيد عن المصالحة العامة لليمن.

دعم مليشيات الحوثي بالمال والسلاح
ولم تكتفِ الدوحة بدعم الإخوان المسلمين فقط بل دعمت ميليشيات الحوثي بالمال والسلاح، وهناك وثائق سعودية قدمت تفاصيل موثقة إلى الوسيط الكويتي، تؤكد أن قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح من خلال أحد شيوخ الأسرة القطرية الحاكمة، فضلًا عن دعم الإخوان المسلمين داخل اليمن عبر الشيخ القطري "تميم بن حمد".

دعم تنظيم القاعدة
واستمرارًا لوتيرة دعم الإرهاب، في الدول العربية الذي تعمد عليه قطر، فقد قامت بدعم تنظيم القاعدة بالمال والسلاح، وتوفير ملاذات آمنة لهم داخلها، وبل وفتح قناة الجزيرة القطرية المجال للمدافعين عنهم للظهور على شاشتها، من أجل زيادة قوة التنظيم في اليمن.