بإسناد التحالف.. عملية للجيش في ميدي تٌطهر أحياء وخنادق ومقتل 20 حوثياً

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذ الجيش الوطني، اليوم السبت، عملية نوعية قتل من خلالها عدداً من الانقلابيين وجرح آخرين داخل مدينة ميدي، التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب صنعاء، كما أغتنم أسلحة بإسناد من طيران التحالف.

 

وبحسب المصادر، فإن الشرعية  طهرت خلال العملية عددا من الأبنية والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي.

 

ويأتي ذلك بعد اطباق الخناق على عناصر من المليشيات الانقلابية داخل المدينة وقطع كل خطوط الإمداد والتموين.

 

وفي التفاصيل قال قائد اللواء 82 مشاة العميد ركن محمد سالم الخولاني إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع الانقلابيين في الحارة الغربية بعد عمليات اسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية.

 

وأضاف في تصريح وفقاً لمركز المنطقة العسكرية الخامسة، أن الشرعية  طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر.

 

و أكد الخولاني بأن قرابة ٢٠ من مسلحي الميليشا لقوا مصرعهم كما جرح العشرات منهم، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة بما فيها قاذفات آر بي جي ومعدلات وأسلحة متوسطة، فيما لاذ البقية بالفرار.

 

وأفاد العميد الخولاني بأن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة؛ حيث تمكنت الفرق من انتزاع قرابة ثلاثين عبوة ناسفة والغاما متختلفة الأحجام والمهام زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع .

 

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد المليشيا في مزارع نسيم جنوب شرق مدينة ميدي.