هل خدعت قطر السعودية لحماية الاصلاح؟ (صور)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت قناة الجزيرة عبر موقعها الناطق باللغة الإنجليزية مقالات تدين السعودية وطعنتها متهمة إياها بنشر الإرهاب.

وتسائل مراقبون، ما إذا كانت قطر خدعت السعودية بهذا الإجراء لحماية حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، الذي يواجه اتهامات دولية بنشر الإرهاب.

وقامت الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية بتوجيه التهم الباطلة بأن السعودية تنشر الإرهاب بالعالم، في محاولة للتغطية على الاتهامات الكبيرة الموجهة ضد حزب الإصلاح في اليمن بأنه داعم للإرهاب.

وعلى عكس ما تحاول بثه قناة الجزيرة فإن السعودية حاربت الإرهاب وكانت أولى الدول التي دعت لمجابهته.

وقال الداعية الدكتور، عايض القرني في سلسلة تغريدات عبر موقع "توتير": "عثرت على مقالات ومقاطع في موقع الجزيرة بالانجليزي تتهم بلادنا ودعاتنا وعلماءنا بنشر الإرهاب في العالم، وهذا باطل".


وأضاف: "بلادنا تقوم على منهج الوسطية والاعتدال كما في كتاب الله وسُنّة رسوله ﷺ لا إفراط ولاتفريط والكل يجتهد لتحقيق:"وكذلك جعلناكم أمّة وسطاً".

وتابع القرني: "بلادنا اكتوت بالإرهاب سنين عديدة، وأكثر دولة تضررت من الإرهاب وويلاته هي السعودية وهي أكثر من حارب الإرهاب".

وبين، أن "الكثير من الدول العظمى والصديقة تعتمد على خبرات السعودية في مكافحة الإرهاب، وقد أُعلن هذا وبينهم تعاون في ذلك".


وأشار إلى أن "السعودية حاكمت المُتطرفين والإرهابيين بحكم الشرع لأنهم خرجوا عن منهج الوسطية والاعتدال الذي تقوم عليه بلادنا".


واختتم: "هذه خطب الحرمين مكة والمدينة مُسجّلة ومُذاعة بلغات العالم ليس فيها إلّا الدعوة إلى الوسطية والاعتدال والسماحة واليُسر".