الإمارات تحتل المرتبة الثانية بين أكثر الدول أمانا في العالم

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر تقرير جديد أن فينلاند هي أكثر الدول أمنا في العالم لمن يريد قضاء الاجازة الصيفية هذا العام.

 

وجاءت كل من الإمارات وأيسلندا في المركزين الثاني والثالث على التوالي في الترتيب، الذي ينظر إلى مدى يمكن ان يتعرض السياحة والأعمال في البلد للمخاطر الأمنية بما في ذلك العنف والإرهاب.

 

أما المملكة المتحدة فتحتل المرتبة 78 بعد زيمبابوي التي تأتي رقم 60 ، و على الرغم من شعبيتها كوجهة سياحية عالية، تأتي الولايات المتحدة في المرتبة 84.

 

وتأتي عمان في المرتبة الرابعة يليها هونج جونج ، وسنغافورة، والنرويج في الخامسة والسادسة السابعة على التوالي.

 

وسجلت سويسرا المركز الثامن، وارتفعت رواندا الى المركز التاسع، وكانت قطر بالقرب من العشرة الأوائل.

 

وكان تصنيف السلامة والأمن جزءا من تقرير يصدر كل سنتين عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يوجد مقره في جنيف. ولم يذكر هذا التقرير إمكانية التعرض للجرائم الصغيرة.

 

وقد صنف تقرير التنافسية للسفر والسياحة 136 دولة حول العوامل والسياسات التي تؤثر على قطاع السفر والسياحة والمساهمة في تنمية البلد وتنافسيته.

 

وأوضح التقرير أن الوجهة الأقل أمانا في العالم هي كولومبيا، تليها اليمن التي مزقتها الحرب والسلفادور. اما مصر فجاءت في المرتبة 130، تليها فنزويلا المضطربة سياسيا في 131، ثم نيجيريا في 132 و باكستان 133.

 

وفي الوقت نفسه، توجت إسبانيا أكثر البلدان الصديقة في العالم في التقرير بفضل عروضها الثقافية والطبيعية، إلى جانب ان لديها أهم بنية تحتية للسياحية.

 

وعلى الرغم من الحوادث الإرهابية التي عصفت بفرنسا في السنوات الأخيرة، إلا أنها هزمت منافسيها الأوروبيين لتحتل المرتبة الثانية، مدعومة بقوتها الثقافية.

 

واحتلت ألمانيا المركز الثالث، وارتفعت اليابان إلى المركز الرابع، من التاسع في عام 2015، في حين احتفظت المملكة المتحدة بمركزها الخامس.

 

وتزعم الولايات المتحدة المركز السادس، تليها استراليا في المركز السابع ثم ايطاليا وكندا وسويسرا في المركز الثامن والتاسع والعشر على التوالي.