ماليزيا تُهدد باتخاذ إجراءات ضد الطُلاب اليمنيين و"سفارتنا" ترد

أخبار محلية

السفارة اليمنية في
السفارة اليمنية في ماليزيا

في إجراء هو الأول من نوعه ضد المظاهر والاعتصامات الطلابية داخل سفارة الجمهورية اليمنية في ماليزيا حيث قامت  الجهات الامنية الماليزية  بإصدار  رسالة عاجلة بضرورة انهاء المشاكل الطلابية والمتسببة في تواجد الاعتصامات الطلابية مالم ستتخذ الاجراءات اللازمة بما يخدم  الأمن والاستقرار و سير العمل وعدم إرباك السفارات والقنصليات المجاورة.

 

وطلب الأمن الماليزي من السفارة كشف بأعضاء رابطة موفدي الجامعات باعتبارها جهة غير مرخصة تدعوا لمظاهرات واعتصامات في ماليزيا.

 

هذا وقد قام سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد برفع مذكرة الى معالي وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أ.د حسين  بهذا الخصوص وطلب منه أن يخاطب جهات الابتعاث باتخاذ ما يلزم من تنبية طلابهم بضرورة احترام القوانين البلد المستضيف واتخاذ الأجراءات الإدارية بحق من يخالف ذلك.

 

ونوه باحميد في رسالته  حيث قال انه سيبلغ جميع الطلاب بإنها كل المظاهر المخالفة للقانون وفي حالة الإصرار على نفس الأسلوب المسئ لسمعة اليمنيين والمضر للجالية اليمنية في ماليزيا سنضطر إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بما يحفظ مصالح الجالية اليمنية والعلاقات الثنائية مع الجانب الماليزي.

 

وأكد باحميد أن تلك الاجراءات لا تتنافى مطلقا مع وقوفنا مع الحق الطلابي وضرورة سرعة معالجة اوضاع الطلاب حيث اكد على دعمه للمطالب العقلانية الواعية الملتزمة بالانظمة والقوانين.