شعب بريطانيا يجمع 5.1 مليار من أجل اليمن وأفريقيا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في غضون 22 يوما فقط، تبرع مواطنون بريطانيون بمبلغ 5.1 مليار شلن كيني من خلال مبادرة لجمع التبرعات للمساعدة في تغذية الأشخاص الذين يعانون من الجوع في الصومال وجنوب السودان واليمن.

 

وستفيد هذه الأموال أكثر من سبعة ملايين شخص في جميع أنحاء المنطقة من خلال توفير المياه والإمدادات الطبية والمواد الغذائية في برنامج يستمر لمدة عامين. كما تبرعت الحكومة البريطانية بمبلغ إضافي قدره 1.2 مليار شلن كيني للمبلغ الذي تم جمعه بالفعل، مما أدى إلى تعزيز مجموعة الإغاثة.

 

وقالت مشرف لجنة الطوارئ والكوارث على مبادرة جمع التبرعات، والمدير التنفيذي لها صالح سعيد "نحن ممتنون بشكل كبير لكل من دعم المناشدة لطيبهم وكرمهم بأشخاص يبعدون عنهم آلاف الأميال". واضاف "ان الحكومة البريطانية والجمهور البريطاني كانا في طليعة ذلك، ومن المؤسف ان هذه الازمة تزداد سوءا ويجب ان نفعل المزيد". وقال أيضا ان هذه الاموال ستوسع العمليات الخيرية القائمة فى المناطق المتضررة بشكل ملحوظ.

 

وشارك العديد من المشاهير، بما في ذلك الرياضي البريطاني السير مو فرح، في إطلاق المناشدة لجمع التبرعات في 15 مارس. وتشير التقارير إلى أن ما يصل إلى 20 مليون شخص في جنوب السودان والصومال واليمن ونيجيريا يواجهون المجاعة بسبب الجفاف والصراع.