خبراء يطالبون بريطانيا بسرعة وضع الإخوان على قوائم الإرهاب

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

 طالب عدد من المختصين في الشأن الدولي ومكافحة الارهاب، بريطانيا بإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة ارهابية وحظرها على أرضها بعد العمل الأرهابي الذي ضربها أمس الأربعاء وأسفر عن عدد من القتلى والمصابين.

وطالب  عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب المصري ، الحكومة البريطانية،" تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، باتخاذ قرار عاجل، بإدراج جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيمها الدولي، ضمن الكيانات الإرهابية عقب الحادث الإرهابي الذي وقع مساء اليوم أمام البرلمان البريطاني

وحذر علي بريطانيا  من خطورة عدم اعتماد قرار يضع جماعة الإخوان الإرهابية، ضمن التنظيمات الداعمة للإرهاب.

وقال عضو مجلس النواب، في بيان أصدره منذ قليل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حذّر العالم كله منذ أكثر من ثلاث سنوات، من خطورة ظاهرة الإرهاب، مؤكدًا أنه آن الآوان ليفيق العالم، بجميع منظماته، ودوله، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، لاتخاذ قرارات واضحة، وحاسمة، ضد جميع التنظيمات، والكيانات الإرهابية، التي خرجت جميعها من رحم جماعة الإخوان..

وتسائل علي "هل آن الآوان لبريطانيا، أن تعترف بأن جماعة الإخوان إرهابية، وهل جاء الوقت الذي تقوم فيه الحكومة البريطانية، باعتقال جميع عناصر تنظيم الجماعة الإرهابية، وتسليمهم إلى دولهم".

وأضاف "إلى متى يقف العالم صامتًا أمام العمليات الإرهابية، التي تحدث في العديد من دول العالم، ويكتفي بإصدار بيانات الشجب، والإدانة، وأحذر المجتمع الدولي من ظاهرة الإرهاب الأسود، التي هي واحدة من أخطر الظواهر العالمية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، وتهدد الإنسانية جمعاء، والتي يمكن لها إذا ما تركت هكذا دون مواجهة جادة، أن تعصف بأقوى الدول التي تمتلك أحدث الأسلحة على مستوى العالم".

وأبدى عبدالرحيم، أسفه الشديد تجاه الصمت الدولي، على ما تقوم به بعض الدول من تشجيع، وتمويل الإرهاب، وإيواء الإرهابيين، على أراضيهم.

وقال الدكتور طارق حجي المفكر السياسي من لندن – إن إنجلترا من أكثر دول العالم التي تريد ان تستفيق من دعمها لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الأخري ، مشيرا  إلي ان الحادث سييء جدًا ولكن ربما نخرج بجانب إيجابي وهو إدارج جماعة الإخوان علي قائمة الإرهاب في المملكة المتحدة .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسي، ، في برنامجه«علي مسئوليتي»المذاع عبر فضائية«صدي البلد »، إنه يتوجب علي البرلمان البريطاني أن يتحرك علي الفور للضغط علي الحكومة في إدراج الجماعة الإرهابية ، بعد تلك العملية المأساوية والتي جاءت نتيجة لدعم البريطاني لهم ومن المتعارف عليه أن أصل كل الجماعت الإرهابية « جماعة الإخوان» التي أخرجت العديد من الجماعات العنفوية.

وأكد المفكر السياسي من لندن – إن ماحدث في إنجلترا يبرهن علي ما حذرت به مصر من قبل أن الدول الداعمة للإرهاب ستكتوي بنار إرهابها موضحًا إن بريطانيا تأوي مشايخ الجماعة الإرهابية علي أراضيها في إعتقاد منهم أنهم يأمنوا عنفهم.

قال نبيل نعيم، القيادي الجهادي السابق، إن بريطانيا هي المأوي الرئيسي للجماعات الإرهابية والمقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتابع "نعيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية " النهار وان"، مساء الأربعاء، أن القيادي الإرهابي أسامة رشدي، يهاجم دائما المراجعات التي قامت بها الجماعة الإسلامية ويعتبرها تخلت عن الثوابت من بريطانيا.

 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حذر الغرب من دعم الإرهاب، مضيفًا أن الإرهاب ليس له ولاء، والإخوان ليس لديهم مبادئ ولكن لديهم شعارات مثل الإسلام هو الحل. ..