9 معلومات لا تعرفها عن جيش الحزم الإماراتي (تقرير)

أخبار محلية

اليمن العربي

يتألف الجيش الاماراتي من 65،000 فردًا ، ويقع مقره الرئيسي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لآخر إحصائية، أبرزتها وسائل إعلام إماراتية.

 

المنظمة

هناك نوعان من المنظمات العسكرية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تعرف بالقوات العسكرية الاتحادية لقوة دفاع الاتحاد ، والقوات الجوية الإماراتية للحفاظ على قواتهم .

 

القوات الاتحادية

جيش الإمارات العربية المتحدة، كجزء من الجيش بالقوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤولة عن العمليات البرية .

 

القوات الجوية الإماراتية

هم سلاح جو الإمارات العربية المتحدة بما لديهم لنحو 4000 فرد . وافقت قوات السلاح الجوي في عام 1999 على شراء 80 طائرة متعددة المهام المقاتلة الأمريكية F-16 . وتشمل التجهيزات الأخرى من طائرات هوك البريطانية ، ويوروفايتر تايفون وطائرات الهليكوبتر الفرنسية . وعلى القوات الجوية الإماراتية لبرنامج صواريخ هوك للولايات المتحدة بالتدريب . وقد حصلت الإمارات على اثنين من أصل خمسة لإطلاق صواريخ الهوك . قوة الدفاع الجوي الإمارات العربية المتحدة المسؤولة عن الطائرات .

 

القوات البحرية في دولة الإمارات

القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تضم أكثر من 2000 فرد ، و 72 سفينة .

 

المشاة البحيرة للإمارات العربية المتحدة هي الكتيبة الصغيرة للقوات البحرية ، والتي تعرف بإسم مشاة البحرية الإمارات العربية المتحدة . وهي المجهزة بـ BMP-3S .

 

خفر السواحل العربية للإمارات المتحدة – خفر السواحل الإمارات العربية المتحدة هي وكالة خفر السواحل الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي المسؤول الأول عن حماية السواحل في دولة الإمارات من خلال تنظيم القوانين البحرية ، ومراقبة الحدود ومكافحة عمليات التهريب وغيرها من الخدمات .

 

قوة دفاع أبو ظبي

وهي القوات التي تأسست في عام 1965 ، بالاعتماد على الثروة النفطية الهائلة ، حيث قدم أمير أبو ظبي للأولوية القصوى في تطوير قوة دفاع أبوظبي (ADDF) . وبحلول عام 1975 فقد نما العدد إلى 15،000 من الرجال مع سربين من مقاتلي داسو ميراج الثالث وداسو ميراج مع 5 طائرات هجوم ، وسرب من طائرات هوكر هنتر للقاذفات المقاتلة ، و 135 من العربات المدرعة والمروحيات .

 

قوة دفاع دبي

تأسست قوة دفاع دبي في عام 1971 ، وبحلول عام 1975 تكللت نحو 3000 من الرجال ، وتوسعت لاحقا إلى 20،000 الرجال في مشاة مجموعة لواء واحد ، وطائرات إيرماكي MB-326 للهجوم الأرضي .

 

عدد الجيش الإماراتي

وصل عدد جيش دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 65،000 فردا هم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة المسؤون عن الدفاع عن جميع الإمارات السبع . المقر الرئيسي للجيش الإماراتي في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة .

 

الصناعة العسكرية

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في انتاج أكبر كمية من المعدات العسكرية ، في محاولة للحد من الاعتماد على الخارج والمساعدة في التصنيع الوطني .

 شركة أبو ظبي لبناء السفن – أبوظبي لبناء السفن أنتجت مجموعة من السفن وهي المقاول الرئيسي في برنامج بينونة ، وهو برنامج لتصميم التطوير وفي إنتاج 5-6 من الطرادات المخصصة للعمل في المياه الضحلة للخليج العربي . وقد أنتجت أيضا ذخائر ومركبات النقل العسكرية وطائرات بدون طيار .