حرب بين إيران وإسرائيل على "تويتر"

أخبار محلية

بنيامين نتنياهو ومحمد
بنيامين نتنياهو ومحمد جواد ظريف "أرشيف"

نشبت حرب كلامية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، كلن على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بحسب ما أفادت صحيفة "سروجيم" العبرية.


واتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بنيامين نتنياهو بتحريف وتشويه التاريخ اليهودي والتوراة، مضيفاً أن إيران أنقذت الشعب اليهودي على مر التاريخ ثلاث مرات.


من جانبه هاجم نتنياهو على صفحته الشخصة بتويتر، تغريدات وزير الخارجية الإيرانية قائلا، "قبل 2500 عام، حاولت فارس القديمة تدمير الشعب اليهودي ولم تنجح وما زلنا نحتفل بهذا اليوم، وحتى الآن ما زالت فارس الإيرانية مستمرة في محاولة تدمير الشعب اليهودي، هم يقولون هذا بصورة واضحة جدا حتى أنهم يكتبون هذا على صواريخهم الباليستية".


بدوره غرد ظرف أيضا رداً على نتنياهو قائلاً، "من أجل بيع أكاذيب عنصرية ضد الأمة التى أنقذت اليهود ثلاث مرات، نتنياهو يتجه إلى تشويه التاريخ وتحريف التوراة.. كالعادة".


بجانب التغريدات نشر جواد ظريف، إعلان رسمي قال فيه إن "نتنياهو لم يحرف فقط الحقائق الحالية، ولكنه أيضا حرف الماضي والكتب اليهودية المقدسة".

وتابع وزیر الخارجیة الإیرانی أن كتاب استر یبین كیف أنقذ الملك خشایار الیهود فی مثل هذا الیوم من مؤارة هامان؛ ومرة أخرى أنقذ ملك إیران كوروش الیهود من أسر بابل؛ وخلال الحرب العالمیة الثانیة حیث كان الیهود یُقتَلون فى أوروبا، وفّر الإیرانیون لهم الملاذ.


وأضاف ظريف،"حزنت كثيراً لأن الكذب وصل لهذة المرحلة التى بها يتهم نتنياهو أمه مسالمة أنقذت اليهود ثلاث مرات على مر التاريخ".


رئيس الوزراء الإسرائيلي بدوره لم يصمت ورد على هذا الكلام قائلاً،"ظريف يتحدث عن التسامح في الوقت الذى تقوم فيه سلطات بلاده بإعدام "مثلي الجنس، كل الصحف تدعو لتدمير إسرائيل.. على من هم يلعبون"