تفاصيل مثيرة عن ضلوع حزب الله في اليمن بعد مقتل مصطفى بدر الدين (فيديو)

تقارير وتحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن دول التحالف ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب اليمني حتى يعود الاستقرار إلى اليمن، وستواصل دعم الحكومة الشرعية.

 

وقال "عسيري"، في ندوة نظمتها السفارة السعودية بالنرويج بالعاصمة أوسلو، إنه لا شك في أن السلوك السيء لإيران في المنطقة هو منبع الإرهاب وعدم الاستقرار بها، لافتا إلى أنه على النظام أن يقرّ علناً وبوضوح أنها تدعم وتدرب حزب الله اللبناني، وأنها حاولت استنساخ نموذج له على الحدود الجنوبية للمملكة من خلال تشكيل مليشيا شيعية في اليمن هي مليشيات الحوثي.

 

وأشار "عسري"، إلى أن المجتمع الدولي بأسره يدرك أن حزب الله هو أحد أخطر المجموعات الإرهابية بالمنطقة، فهو يهرّب الأسلحة والمخدرات حول العالم لتمويل أنشطته في لبنان وسوريا.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد صرح الشهر الماضي بأن تدخل إيران وحزب الله اللبناني في سوريا عقد مساعي التوصل إلى تسوية سلمية للقضية السورية، متهما إيران بإشعال نار الطائفية في المنطقة ودعم الإرهاب.

 

جرائم "حزب الله" في اليمن أمام مجلس الأمن

 

قال مندوب اليمن الدائم لدى مجلس الأمن، السفير خالد اليماني، إن حكومته ستتقدم بشكوى رسمية ضد ميليشيات "حزب الله"، لمطالبة المجلس بوضع الحزب على قوائم الإرهاب.

 

وأكد "اليماني" أن الحكومة تملك أدلةً على تدخلات حزب الله التي تشمل وجود عسكريين من حزب الله وخبراء تابعين له في اليمن، بحسب "العربية".

 

وأوضحت الحكومة الأربعاء في بيان رسمي لها في وقت سابق، ضلوع "حزب الله" بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حاليًّا بين الحكومة الشرعية والانقلابيين.

 

وكشفت تسجيلات مطولة عثر عليها الجيش الوطني في مواقع لميليشيات الحوثي من "حزب الله" يُخضع أفراد الحوثي لدورات تدريبية.

 

ويقوم "حزب الله" بتدريب أفراد الميلشيات الانقلابية على القتال ويتواجد في ساحات المواجهة على الحدود السعودية.


وكشف مراقبون "لليمن العربي" بان قد يكون المدرب الذي أظهره الفيديو المتداول بأنه أحد المتدربين على يد مصطفى بدر الدين الذي قتل في 15 مايو 2016، لما له من أهمية كبرى في حزب الله اللبناني .