الإمارات: بلدية أبوظبي تحرر 84 مخالفة على الإعلانات الغير المرخصة والعشوائية

عرب وعالم

اليمن العربي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة استهدفت مواجهة ظاهرة الملصقات الإعلانية العشوائية وغير المرخصة والمنتشرة في الشوارع والمرافق العامة وأعمدة الإنارة والجدران وغيرها بشكل غير قانوني، كون الإعلانات العشوائية من مشوهات المظهر العام، وشملت الحملة العديد من المناطق في الشهامة.

 

وتأتي الحملة تأكيداً لسعي دائرة الشؤون البلدية والنقل لتخليص المدينة من كافة أنواع مشوهات المظهر العام وضمن رؤيتها الهادفة إلى إيجاد بيئة حضارية لجميع السكان، وحماية المرافق العامة والخاصة من أي شكل من أشكال المشوهات، وفي محاولة جادة لتنظيم الإعلانات بالشكل الحضاري المطلوب ووفقاً للقوانين واللوائح الناظمة لاستخدامات الإعلانات والوسائل الترويجية والتسويقية.

 

وأكدت البلدية أن الحملة تعبر عن التزامها في الحفاظ على المظهر العام وتوضيح ما يمكن أن تسببه الإعلانات والملصقات من تشويه المنظر البصري والبيئة السكانية.

 

وأوضحت البلدية أنها حررت خلال الحملة 84 مخالفة بحق المعلنين غير المرخصين، حيث تم رصد العديد من الملصقات الإعلانية والدعائية على أعمدة الإنارة في الشوارع وعلى جدران المحال والبنايات وأبواب المساكن، وغيرها من المرافق العامة.

 

وحول التدابير المتخذة في حق المعلنين غير الحاصلين على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، أكدت البلدية أنها تقوم بتحرير مخالفة بحق المخالفين حسب قانون المظهر العام رقم (2/2012) وحسب لائحة الحفاظ على الأماكن العامة بغرامة مالية قدرها 1000 درهم، وعليه تسديد الغرامة خلال 39 يوماً، وفي حال عدم استجابته لذلك تقوم البلدية بتحويل المخالفة إلى النيابة، مشيرة أن الحملة مستمرة حتى تغطية جميع المناطق الواقعة ضمن نطاق اختصاصات مركز بلدية الشهامة.

 

ودعت البلدية أفراد المجتمع إلى أهمية التقيد بشروط تركيب اللوحات والملصقات الإعلانية بالشوارع والحصول على التصاريح اللازمة منعاً لوقوعهم في المخالفة وتعزيزاً لعلاقات الشراكة والتعاون مع المجتمع لحماية المرافق العامة والمظهر الحضاري للمدن.