الحوثيون يعمقون مأساة الحصار في مدينة تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عمق المتمردون الحوثيون مأساة مدينة تعز المحاصرة، بعد تصعيد جديد الثلاثاء إثر إطلاقهم النار على موكب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة استيفن أوبراين لمنعه من زيارة المدينة التي يتهدد الجوع والمرض سكانها المحاصرين.

 

وحسب قناة سكاي نيوز عربية، أدان الصليب الأحمر الدولي التصعيد في اليمن، مشيرا إلى أن الصراع يقرب البلاد من المجاعة، حسب ما صرح مسؤول من المنظمة الدولية.

 

وأضاف المسؤول، إن هناك تصعيداً واضحاً في الصراع اليمني وثمة حاجة للاستعداد للوفاء باحتياجات المواطنين في الحديدة حيث يعيش نحو نصف مليون شخص.

 

إلى ذلك، وصف عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الجمهورية اليمنية، ماتعرض له وكيل الأمين العام للأمم المتحدة استيفن أوبراين في تعز من قبل مليشيا الحوثي صالح لمنعه من زيارة المدينة، بأنه "يكشف حجم معاناة تعز وما تعيشه".

 

وقال المخلافي في حسابه على تويتر، إن الانقلابيين يكشفون كل يوم وجههم الإجرامي المستهين بالمجتمع الدولي والقضايا الإنسانية وهو ما تكشف اليوم بمنع السيد استيفن أوبراين من دخول تعز.

 

وأضاف أن إطلاق النار على موكب أوبراين وإشعال معركة من قبل المليشيا لمنعه من زيارة تعز تقتضي موقفاً قوياً منه ومن الأمم المتحدة.