الحوثيون يعدون قائمة بصحفيين ونشطاء يتبعون صالح لملاحقتهم قضائياً

أخبار محلية

اليمن العربي



كشفت مصادر إعلامية تابعة للمخلوع صالح عن قيام جماعة الحوثي المتمردة بإعداد قائمة بصحفيين ونشطاء ينتمون إلى حزب المخلوع صالح، وذلك لرفعها الى النائب العام في حكومة الانقلاب عبدالعزيز البغدادي لملاحقتهم قضائيا وجرهم إلى السجون على خلفية انتقاداتهم لممارسات الميليشيات واقصاء حزب المؤتمر من كل الامتيازات.
 
وأضافت المصادر أن القائمة شملت 26 صحفيا وناشطا سياسيا بينهم محمد انعم رئيس تحرير صحيفة «الميثاق» لسان حال حزب المؤتمر ومحمد المسوري محامي المخلوع الخاص بالاضافة الى آخرين.
 
وترى المصادر أن الملاحقة بدأـ باستدعاء الاعلامي السابق في حزب المخلوع، كامل الخوداني، وذلك بعد رفع ما يسمى برئيس اللجنة الثورية الانقلابية محمد الحوثي قضية ضد الخوداني اعتبرها مراقبون مدخلا قانونيا لسجنه على خلفية نشاطه الاعلامي ضد الميليشيات وقياداتها.
 
وتتم ملاحقة وتهديد 12 ناشطا اعلاميا وسياسيا من قبل الجهاز الامني للميليشيات الحوثية في محافظات صنعاء والحديدة وذمار واب حسب المصادر التي تحدثت للصحيفة.
 
وخصص زعيم المليشيات في كلمته الأخيرة مطلع الاسبوع الجاري جزءا كبيرا للهجوم والتحريض على الاعلاميين، الذين ينتقدون ميليشياته وقادتها واعتبرهم خونة يجب عدم السكوت على ما يكتبون وينشرون ووجه بشكل مباشر القضاء بمواجهتهم.