مأرب تستعد للاحتفال بالذكرى الخامسة لانتخاب هادي رئيساً للبلاد

أخبار محلية

هادي
هادي

تستعد محافظة مأرب للاحتفاء بحلول الذكرى الخامسة لانتخاب عبدربه منصور هادي رئيساً للبلاد في الحادي والعشرين من فبراير 2012 م.

وفي بلاغ صحفي حصل " اليمن العربي " على نسخة منه، صادر عن السلطة المحلية في محافظة مأرب، أعلنت بدءها تدشين عدد من الفعاليات والمهرجانات الخطابية و الفنية والندوات والأنشطة الرياضية والشبابية المتنوعة التي تتواكب مع الحدث باعتبار يوم الحادي والعشرين من فبراير أحد الأيام المفصلية في تاريخنا المعاصر، يوم ميلاد اليمن الجديد.

وهنا يعيد " اليمن العربي " نشر نص البلا:

بلاغ صحفي صادر عن السلطة المحلية بمحافظة مأرب
احتفاءً بالذكرى الخامسة لانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية، تعتزم السلطة المحلية بمحافظة مأرب، تدشين عدد من الفعاليات والمهرجانات الخطابية و الفنية والندوات والأنشطة الرياضية والشبابية المتنوعة التي تتواكب مع الحدث باعتبار يوم الحادي والعشرين من فبراير أحد الأيام المفصلية في تاريخنا المعاصر ، يوم ميلاد اليمن الجديد.

إن السلطة المحلية بمحافظة مأرب إذ تقرر الاحتفاء بالذكرى الخامسة لانتخاب المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية في 21 فبراير 2012 وفي ظل ما شهدته اليمن من تحولات وأحداث خلال الخمس السنوات، تود التذكير بمشروع الاجماع الوطني الذي اختير بموجبه المشير عبدربه منصور هادي رئيسا للبلاد وبتوافق وإجماع كل القوى الوطنية الشريفة والمخلصة.

إننا في السلطة المحلية بمحافظة مأرب، ومن خلال هذه المناسبة نجدد التأكيد على موقفنا الثابت والداعم منذ وقت مبكر لشرعية ومشروع فخامة رئيس الجمهورية، وترجمة قناعتنا هذه إلى مواقف عملية، من بينها اتخاذ قرارنا بالتعبئة العامة، وقرار وقف التعامل مع سلطات الانقلاب.

وبحلول الذكرى فإننا نجدد ونؤكد الدعوة للالتفاف حول المشروع الوطني الذي يتقدمه رئيس الجمهورية ومساندة الشرعية التي يمثلها واحترام المرجعيات المتفق عليها بين اليمنيين وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ووثيقة مخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية.

لقد كان وصول رئيس الجمهورية للسلطة هو ثمرة التغيير السلمي الذي حظي بمباركة أطياف المجتمع اليمني، ودعم الأشقاء في دول المنطقة ابتداءً من المبادرة الخليجية التي أقرت نقل السلطة حتى إعلان عاصفة الحزم وما تلاها من أحداث في سياق حماية الشرعية واستعادة السلطة من إنقلاب ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة والذي تم بدعم  إيران التي تستهدف المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد كان دعم الأشقاء في التحالف العربي كبير من أجل إنقاذ اليمن وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

إن قيادة السلطة المحلية بمحافظة مارب تنتهز هذه المناسبة لتجدد الدعوة لكافة الأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لمساندة رئيس الجمهورية في جهوده لاستعادة الدولة واسقاط الانقلاب وصولا إلى بناء اليمن الاتحادي الذي ينتظره كل ابناء اليمن ، والعمل على إحياء المهرجانات وغيرها من الفعاليات التي من شأنها رفع وعي القواعد السياسية والشعبية حول تحديات المرحلة الراهنة. 

وتعلن السلطة المحلية أن محافظة مأرب ستشهد بالمناسبة عددا من الفعاليات المختلفة والمظاهر الفرائحية وتزيين الشوارع.

كما تم توجيه مدراء عموم المديريات للمساهمة في إحياء الذكرى بالفعاليات والبرامج الابداعية والأنشطة النوعية التي تليق بالحادي والعشرين من فبراير المجيد.

صادر عن السلطة المحلية بمحافظة مأرب.
الاثنين 13 فبراير 2017م