الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع حفر آبار بصحراء حضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت، مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة عيوة بمديرية رماه اليمنية، ضمن مشروع يهدف إلى حفر 18 بئراً ارتوازية بصحراء محافظة حضرموت، تلبية لنداءات عاجلة من سكان المناطق الصحراوية التي تعاني من شح المياه وانعدام المشاريع الحكومية بالمنطقة.

 

وأكد مشرف الهلال الأحمر الإماراتي بوادي وصحراء حضرموت حمدان المنهالي، أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وللتخفيف من معاناة المواطنين فيها، موضحاً أن المشروع سيشمل إلى جانب حفر الآبار توصليها بخط الضخ وتوريد وتركيب وحدات الضخ.

 

وقال إن الهيئة تسعى بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في صحراء حضرموت باعتبارها أكثر منطقة تعاني من نقص المياه والجفاف، نتيجة موجة جفاف قاسية ضربتها خلال السنوات القليلة الماضية .

 

وبدورة أكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري، أن تدشين مشاريع حفر أبار ارتوازيه في صحراء حضرموت يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الامارات وقيادتها الرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، لأبناء حضرموت وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم.

 

وأكد أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تحسين ظروف أهالي هذه المناطق الى جانب استقرار سكان القرى في مواطنهم وعدم هجرتهم لها.

 

وعبر أهالي منطقة عيوة بمديرية رماه بصحراء حضرموت عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وللهلال الأحمر الإماراتي على الجهود المقدرة المبذولة في تنفيذ مشاريع حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية.