رئيس نقابة أعضاء هيئة تدريس جامعة صنعاء يطالب باعتذار نائب رئيس الجامعة لزملائه

أخبار محلية

جامعة صنعاء
جامعة صنعاء

وجه الدكتور محمد الظاهري، رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، مذكرة شديدة اللهجة إلى رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير، على خلفية تنبيهات نائب رئيس الجامعة لأعضاء هيئة التدريس، الذين ينفذون اعتصامًا منذ أسابيع للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة.

وقال الظاهري في رسالته، التي حصل "اليمن العربي" على نسخة منها، أن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم فوجئت اليوم  بتوزيع تنبيه كتابي من الدكتور إبراهيم المطاع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الملتزمين بالإضراب".

وأعتبر الظاهري هذا الأمر مخالفة واضحة وصريحة للقوانين النافذة وقوانين الجامعة ولوائحها، وسابقة تُعد الأولى من نوعها في حياتنا الجامعية، مطالباً بسرعة سحب التنبيه واعتذار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  لزملائه.

وقال ""يتعين عليكم سحب هذا التنبيه الكتابي فورا، واعتذار النائب للشؤون الأكاديمية لمن وجهت لهم هذه التنبيهات، والالتزام بالقوانين واللوائح النافذة والمنظمة لأداء المسئوليات الأكاديمية".

وكان الدكتور إبراهيم المطاع قد بعث بتنبيه لأساتذة كلية الآداب الملتزمين بالإضراب يؤكد على عدم التزامهم بتسليم أسئلة الفصل الأول.

وشدد المطاع في تنبيهه على ضرورة تأدية واجباتكم التدريسية والاختبارات والتواجد في الكلية.