تجدّد الاشتباكات في طرابلس ليبيا بعد ساعات من وقف إطلاق النار

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تجدّدت الاشتباكات بمنطقة “جنزور” غرب العاصمة الليبية طرابلس، مساء اليوم الأحد، بين كتيبة “فرسان جنزور”، ومسلّحين تابعين لمنطقة “ورشفانة” القريبة، وذلك بعد ساعات من التوصل إلى اتفاق بينهما يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين.

 

وقال مصدر بكتيبة “فرسان جنزور”، مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن “الاشتباكات تجري الآن (الساعة 19 تغ) بجميع أنواع الأسلحة بالقرب من محطة الكهرباء غربي العاصمة طرابلس مع عصابات تمتهن الحرابة والخطف تنتمي لمنطقة ورشفانة”.

 

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي خلّفت قتيلًا تابعًا للكتيبة وإصابة 4، وهدف كتيبتنا هو الدفاع عن منطقة جنزور وليس لدينا أي أهداف أخرى”.

 

وأشار إلى أن “تساقط القذائف بشكل عشوائي تسبب بعملية نزوح لبعض العائلات القريبة من مناطق الاشتباكات دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين باستثناء الخسائر المادية”.

 

وتأتي الاشتباكات مساء اليوم بعد ساعات من التوصل إلى اتفاق، صباح اليوم، يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين أشرفت عليه مجموعة من أعيان وحكماء منطقة “ترهونة” المجاورة.

 

ولم تعلن الكتيبة والمسلحون الذين اندلعت الاشتباكات بينهما الولاء لأي من الحكومتين المتواجدتين حاليًا في طرابلس، وهما: “الوفاق الوطني” بقيادة فايز السرّاج، المعترف بها دوليًا، و”الإنقاذ” بقيادة خليفة الغويل، غير المعترف بها دوليًا، بحسب “الأناضول”.