تنظيم داعش يستهدف مطار السين العسكري بطائرات مسيرة

عرب وعالم

طائرة مسيرة أرشيف
طائرة مسيرة "أرشيف"

صرح تنظيم داعش، أمس السبت عن "استهداف مطار السين العسكري في القلمون الشرقي بريف دمشق، بقصف جوي من طائرة مسيرة تابعة للتنظيم قرب حاجز مثلث البطمة، مما أسفر إصابة عنصرين من قوات النظام".

وشهد محيط الكتيبة المهجورة المعروفة باسم كتيبة الكيمياء اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام والميليشيات الموالية له في محاولة للأخيرة التقدم واستعادة السيطرة عليها، بحسب صحيفة آرا نيوز الإخبارية.

ومن جهة أخرى، قصف الطيران الحربي السوري بعدة غارات جوية تجمعات لمقاتلي التنظيم شرق المحطة الحرارية في محيط مدينة الضمير في القلمون الشرقي.

وقال الناشط الميداني نعيم العمري، إن "قوات النظام جلبت مزيداً من التعزيزات العسكرية لشن هجوم معاكس لاستعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها لصالح مقاتلي تنظيم داعش والذي يسعى أيضاً لإبعاد قوات النظام والميليشيات الموالية لها عن محيط مطار السين".

وأضاف "على ما يبدو فإن التنظيم أدخل إلى معركته في مطار السين طائرات مسيرة لقصف قوات النظام والميليشيات الموالية لها، وذلك لأهمية المطار ومكانته الاستراتيجية له، ويبدو أن المكلفين على تطوير الطائرات المسيرة أرادوا إشراك هذه الطائرات لتحديد مسار المعارك القادمة، والتي يخوضها مقاتلو التنظيم في عدة مناطق في سوريا".

واستطاع مقاتلو تنظيم داعش إحراز تقدم في محيط مطار السين العسكري في القلمون الشرقي منذ عدة أيام بعد هجوم عنيف.