الأصبحي يُعلق على طلب الرئيس هادي تخفيف منع دخول اليمنيين أمريكا

أخبار محلية

اليمن العربي

علق سفير اليمن في المغرب، عز الدين الأصبحي، على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من الادارة الامريكية برفع حظر سفر اليمنيين إلى أمريكا ممن يحملون الجنسية الامريكية ومن تربطهم مصالح تجارية وعلاقات اجتماعية ودارسين في الولايات المتحدة.

وقال الأصبحي، في منشور له، "حسنا فعل وموقف في وقته لأهمية هذه القضية التي جاءت لتزيد من أوجاع الوطن الموجوع"، مضيفاً أن "هذه قضية من القضايا التي تحتاج منا جميعا كدولة وحكومة وأحزاب واعلام ومجتمع مدني الى تحرك فاعل وجاد ليس فقط لأنها تمس بحياة ومستقبل عشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين ولكن لأن هذه الفئة من أبنائنا هناك بقوا دوما رافدا للوطن واستقراره ونموذج يحتذى به بالعمل والعطاء والتعايش الحضاري".

وتابع: خلال ما يقرب من قرن كامل وكل أجيال اليمنيين المهاجرين والمقيمين والزائرين للولايات المتحدة الأمريكية واوربا وكل الدول في آسيا وأفريقيا وغيرها دوما بقوا مثالا للتعايش والعطاء في المجتمع الذين يعيشون فيه.

وقال "اعطوا هذه المجتمعات عصارة جهدهم واحاطوها بكل حبهم وبقوا مثالا للسلام والعطاء، لم يأت اليمني لهذه البلدان الا محافظا على كرامته مراعيا لمجتمع احتضنه بكل ود فانسجم معها وجعل منه وطن آخر.

أضاف: ما يحدث في امريكا يحتاح منا وقفة انصاف حقيقيولا يجب أن يترك هؤلاء لقدر الغربه القاسية والقرارات التعسفية والتجاهل من وطن مهما كانت أوجاعه و المأساة التي التي تعصف به إلا انه لا يزال ملاذ لكرامة كل أبنائه يقدر ان يقف معهم وينتصر لهم.