ناشطة: من يُدبر اختطاف رضوان كواتي بتعز تفكيره كـ"صالح"

أخبار محلية

الدبعي
الدبعي

حملت الناشطة اليمنية، ألفت الدبعي، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني أستاذ علم الاجتماع في جامعة تعز، ما يحدث بشارع جمال، اليوم الثلاثاء، قائد محور تعز.


وقالت الدبعي في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصده "اليمن العربي"، يتحمل مسؤوليته بدرجة أساسية قائد المحور الذي لم يكن على قدر احترام مسؤوليته في تنفيذ الاتفاق الامني الذي خرجت به اللجنة الامنية"، حسب تعبيرها.


وأضافت: "بعد اشتباكات شارع جمال من اسبوعيين والذي كان يقتضي بتسليم غزوان وصهيب لادارة الامن".


واختتمت: "اختطاف رضوان كواتي هدفه اشغال الناس عن تحرير تعز ومن يدير هذا الاختطاف يفكر بنفس طريقة صالح وادارته وهدفه بدرجة أساسية عرقلة استكمال التحرير".


وكانت مصادر خاصة لـ"اليمن العربي"، قالت إن معارك وسط مدينة تعز دارت بين أفراد من حراسة أبو العباس ومسلحين بعد اختطاف قائد منهم من مستشفى التعاون.


وذكرت المصادر، أن كتائب أبو العباس تسيطر على جبل القاهره وتقطع معظم طرقات المدينة وموجة خوف تعم سكان المدينه من الانتشار المخيف للمدرعات والاطقم العسكريه المحمله بالأسحه الثقيلة والمتوسطة.


وتقول المصادر، إن هذا التصعيد بعد أسر رضوان كواتي صهر أبو العباس من قبل غزوان وتهديد الاخر باقتحام مقرات ابو العباس وسط المدينة.