التحالف يدك معسكرا للحرس الجمهوري بصنعاء

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

شنت مقاتلات التحالف العربي لاستعادة الشرعية أربع غارات على معسكر الحرس الجمهوري في منطقة السواد جنوب صنعاء، وأشار شهود عيان إلى أن دوي انفجارات هائلة سمع في محيط المكان جراء القصف. 

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن وحدات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مواقع جديدة في منطقة نهم شرق صنعاء، وسط معارك مستمرة، بتغطية جوية من طيران التحالف العربي. 

وأضاف أن وحدات الجيش تمكنت من تحرير مناطق قرب قرية ضبوعة في جبهة الميمنة بمديرية نهم، فيما يواصل الجيش الوطني تقدمه نحو القرية، وسط تقهقر الميليشيات وتكبدها خسائر كبيرة، كما تمكن الجيش من قطع طرق الإمداد على الميليشيات.


وأعلن المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي، أن العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح سقطوا بين قتلى وجرحى في المعارك الجارية في جبهة نهم. وأضاف أن القيادي في ميليشيا الحوثيين خالد المداني لقي حتفه باستهداف موكب سيارات في غارات للتحالف بمديرية نهم شمال شرق صنعاء. 

وفي الجوف، نفذت قوات الجيش الوطني هجوما مضادا، وسيطرت على مواقع عسكرية متعددة بينها التبة السوداء والتبة البيضاء، ودمرت عشرات الآليات للمليشيات الحوثية التي شنت هجوما فاشلا على مواقع الجيش الوطني. 

وتحدثت الأنباء عن سيطرة قوات الشرعية على معظم مناطق محافظة الجوف، وبالتحديد في مديرية خب والشعف التي شهدت معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.