تركيا: 3 كتائب شرطة جديدة لتأمين السياح

عرب وعالم

الأمن التركي أرشيف
الأمن التركي "أرشيف"

أعلن القنصل التركي لدى السعودية، فكرت أوزار، أن الحكومة التركية وضعت عدداً من الاحترازات الأمنية عقب حادثة مطلع العام الأخيرة لحماية المواطنين والسواح من الخليج وغيرها من البلدان. 

وقال في تصريحات لصحيفة "الرياض" اليوم الأربعاء، إن "جميع السياح في تركيا عندما دخلوا بلدنا فهم أصبحوا في ذمتنا والحكومة التركية تحرص على سلامتهم وأمنهم وشددت إجراءاتها لحماية ضيوفها وستقوم ببعض الإجراءات الأمنية الإضافية مثل إيجاد 3 شرط منها شرطة مسلحة وشرطة للمهام الخاصة وشرطة مدنية وستتواجد هذه الشرط على الشوارع وفي الأماكن الحساسة، وستكون أكثر حراسة للناس والزائرين الضيوف".
  
وأكد القنصل التركي أن "الشرطة والمخابرات الآن أكثر فعالية في مقاومة هذه الفئة الإرهابية. ‏وتركيا أقفلت حدودها مع سوريا منعاً لتسلل عناصر داعش عبرها، والآن يوجد مراقبة شاملة وخلال الشهرين الماضية تم إفشال عدد من المحاولات".

‏وقال أوزار إن "تركيا تعي أهمية السياحة والتجارة والاقتصاد والاستثمار وتوليها عناية كبيرة ومنذ 3 سنوات بدأت تركيا تُستهدف لان بعض الكيانات لا يريدون أن تقوم تركيا ويريدون إفشالها ولكن إرادة الله أقوى ثم إرادة الشعب". 

وأشار إلى أن "شعبية الرئيس أردوغان مرتفعة وهذا يعود لأنه رئيس اقتصادي ولهذا فقد حاولت هذه الفئة استهداف الاقتصاد في الدولة لإذابة شعبيته الاقتصادية منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن الحكومة التركية أخذت كافة التدابير حيال هذا، وستتجاوز مخططات هذه الفئة وتُفشلها". 

‏وأكد بأن هم المملكة هو هم تركيا وهذا ما شعر به بتواجده هنا والشعب التركي آسف لضحايا المملكة في اعتداء رأس السنة كفقد أبنائهم، وتركيا برغم ما حدث تظل من أفضل البلدان أمناً واستقراراً. ‏وأوضح أن هنالك اتفاقية قائمة وتعاون وثيق ومشدد بين المملكة وتركيا حول مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات وغيرها من الأمور.