الحكومة تكشف عن مصير الرواتب المتأخرة التي لم تصرف بعد

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

كشفت الحكومة اليمنية عن مصير مرتبات العاملين في القطاع المدني، مصير الرواتب الأربعة المتأخرة التي لم تصرف بعد، مؤكدة أنه سيتم صرف راتب واحد للعاملين في القطاع المدني من أصل أربعة رواتب متأخرة، على أن تشمل الرواتب التي تقرر صرفها العاملين في المناطق غير المحررة، ومنها العاصمة صنعاء الواقعة تحت احتلال الحوثي وصالح.


ونقلت يومية "الشرق الأوسط" عن السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء، غمدان الشريف، أن الحكومة اليمنية مسؤولة عن رواتب جميع العاملين في الدولة، بما في ذلك الموجودون في المناطق الواقعة تحت سيطرة التمرد الحوثي. وتابع: «الحكومة مسؤولة عن كل ما يتعلق بالمواطن اليمني في طول البلاد وعرضها، وهذه المسؤولية تشمل الحقوق المالية وغيرها من حقوق أبناء اليمن».


وأكد الشريف التعجيل في إنهاء إجراءات صرف راتب الشهر الماضي، وباشرت اللجان المختصة صرف رواتب العسكريين عن شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لافتًا إلى أن الرواتب المتأخرة الأخرى سيتم صرفها وفق آلية تحدد لاحقاً .


وحّمل الشريف التمرد الحوثي مسؤولية تأخير الرواتب بسبب عدم التعاون في تقديم الكشوف المطلوبة لجهة الاختصاص التي تتولى صرف الرواتب.


يشار إلى أن نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء دعت إلى استمرار إضراب الأكاديميين حتى حصولهم على جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة، وذلك رغم التهديدات التي تعرض لها منسوبو الجامعة من الحوثيين.


وجاءت إيضاحات الشريف في الوقت الذي عقد فيه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أمس في قصر المعاشيق بعدن اجتما ًعا موسعًا بقيادات وزارتي المالية والاتصالات وتقنية المعلومات والبنك المركزي والهيئة العامة للبريد لإنهاء إجراءات صرف الرواتب.