تنظيم "سرايا الأشتر" الإرهابي الموالي لإيران في البحرين يتبنى هجوم بني جمرة

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن تنظيم سرايا الأشتر المسلح في البحرين مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي المسلح الذي تسبب في إصابة رجل أمن واحد على الأقل في منطقة بني جمرة البحرينية، الذي أكدت وزارة الداخلية البحرينية وقوعه مساء السبت.

وقال التنظيم الموالي لإيران، والذي يتخذ منها مقراً لقيادييه وتدريباته، إن العملية كانت لتحذير السلطات البحرينية من تنفيذ أحكام الإعدام، في أعضاء التنظيم الذين أدانهم القضاء باغتيال ضباط شرطة بينهم الضابط الإماراتي طارق الشحي في 2014.

وأضاف التنظيم أنه وبعد إعدام المدانين الثلاثة، أصبحت "كل الخيارات باتت مفتوحة، وكل الأهداف مرصودة".

وفي طهران قال عضو الهيئة المركزية في حركة الوفاء الإسلامية، التي تمثل الواجهة السياسية للحركات المسلحة البحرينية في إيران، مرتضى السندي، في تصريح لوكالة تسنيم، إن تنفيذ حكم الإعدام فتح المجال أمام الخيارات المسلحة في داخل البحرين، بعد تنفيذ سرايا الأشتر "عملية نوعية" ضد قوات الأمن، صباح الأحد.

يُذكر أن أول ظهور لتنظيم سرايا الأشتر في البحرين يعود إلى بداية 2012، بعد تأسيسه على يد هاربين بحرينيين إلى إيران، أبو منتظر واسمه أحمد يوسف سرحان، وذو الفقار، واسمه الحقيقي جاسم أحمد عبد الله، بعد التنسيق مع الحرس الثوري والتشكيلات المسلحة العراقية الكثيرة، لينطلق بعدها التنظيم في تنفيذ هجماته وعملياته المختلفة، وأشهرها تفجير الدية في 4 مارس (أذار) 2014، الذي تسبب في مقتل الضابط الإماراتي طارق الشحي إلى جانب رجلي أمن آخرين.

ويوجد التنظيم على قائمة المنظمات الإرهابية في أكثر من دولة خليجية مثل البحرين والإمارات والسعودية والكويت، منذ 2014.