شيخ موالي لصالح يعتزم فتح معسكر لتدريب شباب لمقاومة الحوثيين

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

أعلن شيخ قبلي بارز وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي الموالي لصالح في محافظة البيضاء عن اعتزامه فتح معسكر تدريب خاص بأبناء قبيلته إثر تعرّضهم لاعتداءات وتجاوزات من مسلحي جماعة الحوثيين.


وبحسب صحيفة "المدينة" فقد دعا الشيخ علي صالح الطيري،  شيخ مشايخ مديرية العرش برداع، جميع أبناء ووجهاء ومشايخ المديرية إلى الوقوف صفاً واحداً ضد «الممارسات غير المسؤولة التي تمارسها مليشيات جماعة الحوثي المسلحة ضد أبناء مديرية العرش».


واضاف الشيخ الطيري:» لقد دعوتكم اليوم إلى هذا اللقاء الهام لأني أرى في الأفق ما يزعجنا؛ فماذا تنتظرون؟» في إشارة إلى تغوّل مليشيات الحوثي وقتلهم أحد أبناء القبيلة.


وشدد الطيري على أهمية الدفاع عن الكرامة التي تطاولت المليشيات عليها وتجاوزت كل الاعراف والتقاليد القبلية وانقلبت على كل الاتفاقات والعهود وتخطت كل الخطوط القبلية الحمراء وتطرق اللقاء إلى التجاوزات التي ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة في حق أبناء مديرية العرش والتي كان آخرها قتلهم ظلما وعدونا للملازم انور صالح محسن الماوري اثناء مروره بدراجة نارية وسط مدينة رداع؛ ورفضهم تسليم القتلة للعدالة دون مراعاة او وضع حساب لأحد.بالإضافة إلى قيام قيادات في جماعة الحوثي بالتنسيق مع قيادة الامن المركزي في رداع بتهريب القتلة من ال الريامي من السجن المركزي الذين قاموا بقتل خمسة من آل الماوري في جريمة بشعة اهتزت لها محافظة البيضاء.