الشرعية تعلن تحرير سلسلة جبلية في شبوة

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الجيش الوطني اليمني تحرير سلسلةٍ جبليةٍ في مديرية بيحان (جنوب) والتقدُّم في جبهة مقبنة (غرب).
سياسياً؛ شدَّدت الحكومة الشرعية مُجدَّداً على وجوب التزام أي مبادرةٍ للحل بالمرجعيات المعتمَدة.
 
وأفاد الجيش الوطني، عبر مركزه الإعلامي، بتحرير وحداته، المسنودة بالمقاومة الشعبية، مواقع جديدة في بيحان صباح أمس، بعد معارك متواصلة منذ أيام ضد الانقلابيين (ميليشيات عبدالملك الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح).

 ونقل المركز الإعلامي عن مصدرٍ عسكري أن الوحدات حرَّرت السلسلة الجبلية المطلّة على وادي بيحان و”على خطوط إمداد الميليشيات إلى منطقة الصفراء القريبة من منطقة الصفحة”. 

وصرَّح المصدر “أبطال القوات المسلحة، ومعهم رجال المقاومة، في معنوياتٍ عالية، وصامدون من أجل تحرير ما تبقَّى من محافظة شبوة”.


وخلال الأيام القليلة الماضية؛ أعلنت قوات الشرعية (الجيش الوطني والمقاومة) تحرير مواقع عدة في جبهة بيحان.
إلى ذلك؛ أشار المركز الإعلامي للجيش إلى تقدُّم قوات الشرعية في مديرية مقبنة بتعز.

وذكر أن الجيش والمقاومة حرَّرا أجزاءً كبيرة من جبل العويِّد في العبدلّة والتبة المطلّة على جبل الحصن الواقع في شمال العبدلّة وجنوب منطقة الأخلود.

 في غضون ذلك؛ أكد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أن أي مبادرة للحل السياسي يجب أن تلتزم بالمرجعيات، وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2216، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت. جاء ذلك لدى لقاء المخلافي، وهو نائب رئيس الوزراء أيضاً، السفيرَ البريطاني لدى اليمن، إدموند براون، أمس في الرياض.