نقابة جامعة صنعاء تؤكد نجاح الإضراب الجزئي بعد محاولة الحوثيين كسره "بيان"

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليمن العربي-صنعاء

قالت نقابة التدريس بجامعة صنعاء إن الاضراب الجزئي الذي نفذه المدرسون نحج بشكل كامل رغم محاولة جماعة الحوثي فضه. 

ووجهت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء شكرها لأعضاء هيئة التدريس بنجاح مرحلة الإضراب الجزئي التي تم تدشينها صباح اليوم.

واعتبر الهيئة في بيان، حصل اليمن العربي على نسخه منه، لها بأن التفاعل الذي لقيه الاضراب الجزئي وعدم التفات أعضاء هيئة التدريس لما وصفه بـ " محاولات شق الصف والتشويش الفاشلة " ، مثل درسا في الروح الوطنية العالية.

البيان عبر عن أمل النقابة في أن تثمر الجهود المشتركة بين وزير التعليم العالي في " حكومة الانقاذ " مع النقابة والمجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية ونقابة الموظفين في الجامعة في إيجاد حلول سريعة ومرضية على أرض الواقع .

وأكد البيان بأن الهيئة الإدارية ستظل في حالة انعقاد دائم، و تواصل مستمر مع الجهات الرسمية ذات العلاقة للتوصل إلى حل مرضي للمطالب ، مؤكدا على ثقة النقابة في مواصلة اعضاءها للالتزام بخطوات التصعيد القادمة بحسب الجدول المعلن.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه مصدر في جامعة صنعاء ، عن فشل مدوي منيت به رئاسة الجامعة المعينة من قبل الحوثيين لكسر الاضراب داخل الجامعة.

وقال المصدر بأن رئيس الجامعة المعين من قبل الحوثيين فوزي الصغير دعا صباح اليوم لاجتماع لأعضاء هيئة التدريس الموالين للجماعة لإفشال الخطوات التصعيدية التي تقوم بها نقابة التدريس بالجامعة.

وأوضح المصدر بان فوزي حدد مكان اللقاء في أحد قاعات الجامعة ، لكنه فوجئ بمقاطعة كاملة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لحضور اللقاء ما اضطره للمغادرة .

وأكد المصدر بان الحادثة تعد دليلا على التأييد الكامل لبرنامج التصعيد الذي اعلنته النقابة للمطالبة بحقوق أعضاءها وعلى رأسها صرف الرواتب المنقطعة منذ اربعة أشهر.