نائب رئيس مجلس التضامن بتريم: لمسنا روح الوطنية لدى لجان مؤتمر حضرموت

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

قال نائب رئيس مجلس التضامن بمديرية تريم "فهمي عوض باضاوي" بإن زيارة وفد المجلس إلى مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع قد استوضحت الكثير من الأشياء لعمل أبرزها وأهمها الروح الوطنية الحضرمية الخالصة التي يتمتع بها أعضاء اللجان التحضيرية والتخصصية وما يقومون به من مهام وأنشطة لخدمة حضرموت وأهلها واستعادة مكانتها وقيمها وكلمتها.

مشيرًا إلى أنهم التقوا خلال زيارتهم برؤساء اللجان وتم الاطلاع على الجهود التحضيرية الجارية لانعقاد المؤتمر .

وأعلن "باضاوي" بأسم رئيس  مجلس التضامن لمديرية تريم الشيخ أحمد علي باغوث وكافة منتسبيه عن دعمهم لمؤتمر حضرموت الجامع بوصفه سيرسم التطلعات المشروعة لأبنائها.  

شاكرًا جهود اللجان التحضيرية كافة والداعمين للمؤتمر وكل من قدم راي أو مشروع أو فكرة سواء عبر مكون أو شخصه  وكذا تفاعل الأخوة في المهجر الذي يعكس صورة ناصعة بأن حضرموت اليوم على قلب رجل واحد  واجتماعهم على كلمة واحدة.

ولفت إلى أن حضرموت عانت خلال الفترات السابقة الكثير من التهميش وما لم تعانيه أي محافظة أخرى , وهي المحافظة التي تقدم لخزينة الدولة ما لم تقدمه أي محافظة من محافظات الجمهورية  وتدعم الموازنة العامة ما لم يقل عن 65% .

مؤكدًا بأن الفرصة التاريخية سانحة بأن تقول حضرموت كلمتها وان تنشد العدالة والمساواة .

وكان نائب رئيس مجلس التضامن بتريم وضواحيها فهمي عوض باضاوي وعضو الهيئة الاستشارية للمجلس عبدالكريم بابطاط قد زاروا أمس اللجنة التحضيرية والتقوا بأعضاء اللجان التحضيرية والتخصصية العاملة وفي مقدمتهم رئيس لجنة الصياغة والرؤية الدكتور عبدالقادر بايزيد وسلموا رؤية خاصة من المجلس تتضمن عدة مسارات سياسية واقتصادية وخدمية واجتماعية وثقافية وأمنية اضافة إلى توصية خاصة بالاهتمام بمدينة تريم وابراز دورها ومكانتها بوصفها أحد مدن التراث الاسلامي .

وأعرب رئيس لجنة الأداء والتقييم بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع "علي الصويل" عن الشكر لهذه الزيارة الكريمة التي تعكس اهتمام وحرص الأخوة في مجلس التضامن لمديرية تريم وضواحيها لمساندة وإنجاح الجهود التحضيرية لانعقاد  المؤتمر الحضرمي الجامع الذي يهدف إلى لم الشمل وتوحيد الكلمة تحت سقف جامع لكافة أطياف ومكونات أبناء حضرموت وإعداد رؤية شاملة ترسم خارطة الحاضر والمستقبل.