شاهد.. أكاديمي في جامعة صنعاء يضطر لبيع أهم ما يملك عبر فيس بوك

أخبار محلية

رصين الرصين
رصين الرصين

اضطر أكاديمي في جامعة صنعاء، إلى عرض جنبيته ومسدسه للبيع على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد أن أمسى بحاجة شديدة للمال بسبب توقيف رواتب الموظفين والأكاديميين من قبل مليشيا الحوثي، التي أدخلت البلاد في أزمة إقتصادية غير مسبقوقة.

وأعلن الدكتور «رصين الرصين»، أستاذ اللغة العربية بكلية الإعلام جامعة صنعاء، عبر صفحته في موقع التواصل التفاعلي فيس بوك، عن حاجته الشديدة للمال، و طلب ممن هو قادر على تسليفه المال أن لا يتردد، وقال " أي واحد يريد يسلفني لا يتردد.. أنا ما عندي مانع ابدًا.. يدخل الخاص وأنا أعطيه اسمي الرباعي.. وكل ما يريد من ضمانات ومعلومات".

وأشار إلى أنه سوف يرد المبلغ بالتقسيط، مالم فإنه مضطر لبيع مسدسه وجنبيته أو إحداهما، منوهاً إلى أنه مع انتهاء عام 2016 لم يستلم أي مستحقات مالية، ما خلا نصف راتب في شهر سبتمر من العام المنصرم، حيث يعتبر السلاج والجنبيه أهم ما يمتلكه اليمني.

وبحسب الدكتور الجامعي فإنه أصبح مضطراً لبيع عقاراته وأملاكه التي ورثها عن أبيه ومغادرة البلاد إذا استمر الوضع على حاله إلى هولندا، كونه يجيد الإنجليزية، حد قوله.

يشار أن دكاترة جامعة صنعاء قد عقدوا عزمهم قبل يومين على إعلان إضراب مفتوح يبدأ من أول يناير من العام المقبل، يتدرج على عدة مراحل، احتجاجاً على قطع مليشيا الحوثي وصالح لرواتبهم، ومصدر رزقهم.