إرتفاع حصيلة هجمات شرقي الموصل الانتحارية إلى 23 قتيلًا

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفعت حصيلة ضحايا الهجمات الانتحارية التي شنها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي، في وقت سابق اليوم الخميس، بمدينة الموصل العراقية، إلى 23 قتيلا، بينهم عناصر شرطة، بحسب بيان للجيش.

وقالت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي في بيان متلفز، إن "23 شخصا بينهم أفراد شرطة، قتلوا اليوم، جراء هجمات انتحارية شنها مسلحو داعش الإرهابي في حي (كوكجلي) شرقي مدينة الموصل".

وفي حصيلة أولية، قال الرائد في شرطة نينوى، تحسين الجبوري، للأناضول في وقت سابق اليوم، أن الهجمات أوقعت 11 قتيلا و44 جريحا، قبل أن ترتفع وفق الحصيلة الأخيرة.

وأوضحت الخلية أن "الاعتداء الارهابي تم بواسطة تفجير ثلاث عجلات (سيارات) مفخخة في سوق كوكجلي، ما أدى إلى استشهاد 15 مدنيا و8 من أفراد الشرطة".


وأضافت أن هذه معلومات أولية، مرشحةً ارتفاع حصيلة القتلى لوجود إصابات خطيرة، دون تقديم عدد محدد للجرحى.


والسيارات المفخخة كان يقودها انتحاريون اقتحموا صباح اليوم سوق حي "كوكجلي" الواقع على الطرف الشرقي للموصل، وهو أول حي استعادته القوات العراقية من "داعش" في تشرين أول/أكتوبر الماضي خلال الحملة العسكرية الجارية حاليا بهدف استعادة المدينة من التنظيم.

وفرضت السلطات الأمنية العراقية حظرا للتجوال في الحي عقب الهجوم الذي يعكس مدى الضرر الذي يمكن أن يحدثه التنظيم في المناطق التي خسرها على مدار الأسابيع الماضية.


ويعد الهجوم الأعنف من نوعه للمتشددين في الأحياء التي استعادتها القوات العراقية داخل المدينة وعددها نحو 40 شرقي المدينة، منذ انطلاق العملية العسكرية في 17 أكتوبر الماضي.