تعز تتضامن مع حلب وتستنكر تماهي الأمم المتحدة (بيان وتفاصيل)

أخبار محلية

تكتل جميعنا تعز
تكتل "جميعنا تعز"

نظم تكتل "جميعنا تعز" صباح اليوم الأحد وسط شارع جمال بتعز، وقفة إحتجاجية وتضامنية مع مدينة حلب السورية التي تتعرض لجرائم حصار وإبادة من قبل قوات الأسد المدعومة من إيران والمليشيات التابعة لها.

وندد المحتجون بالجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات بشار الأسد والمليشيات المساندة لها ، معتبرين إياها جرائم إبادة فاقت ببشاعتها كل المجازر التي شهدها العالم ودونها التاريخ.

وأكد بيان الوقفة  تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه - عن تضامن أبناء مدينة تعز مع أبناء حلب الشهباء ومتابعتهم بألم ما يتعرضون له من جرائم بشعة مشددين على واحدية المعركة التي تخوضها المدينتين دفاعاً عن حرية الشعوب العربية ووحدتها.

واستنكر البيان صمت الأمم المتحدة ومنظمات وهيئات ودول العالم ، الذي يشاهد ويسمع المجازر البشعة بحق أطفال حلب ونسائها وشيوخها ورجالها ، وتدمير المدينة و المنازل على ساكنيها دون أن يحرك ساكناً ، مذكراً أن التاريخ سيدون سقوط الضمير العالمي تحت ركام حلب ولن ينسى تخاذل العالم وانتهازيته البشعة.

وأعتبر البيان أن حلب إنتصرت على الغزاة الذين حاصروها لأكثر من اربع سنوات مشيراً الى أنهم لم يدخلوها إلا أرضاً مخروقة وباستخدام مختلف الأسلحة المحرمة دولياً وهو مايؤكد هزيمة الغزاة وانتصار حلب.

وشهدت الوقفة رفع صور لمشاهد الدمار والمجازر الذي تعرضت لها حلب ، وأخرى تسخط من التعامل السلبي والمنحاز للقتلة من قبل الأمم المتحدة التي أعتبرها المحتجون تشرعن للقتلة في كل العالم من خلال رفعهم لمجسم رمزي لنعوش أطفال على هيئة إسم الأمم المتحدة وشعارها.

ووجه أطفال تعز من خلال الوقفة رسائل تضامنية ومواساة الى أطفال حلب ، عبروا فيها عن حزنهم تجاه ما يتعرضون له من جرائم وفخرهم بذات الوقت للصمود الكبير الذي أبدوه أطفال حلب معتبرين إياهم كباراً في زمن الأقزام.

وشدد المحتجون على أن تعز وحلب وكل المدن العربية الثائرة تخوض معركة الحرية بكل وعي وادراك بوحدة المصير العربي والقضية العادلة وأنها تعد كل الاحرار بنصر قريب على المشروع التدميري الممتد من العراق وسوريا الى لبنان حتى اليمن.