رايلي: الحكومة الأمريكية لا تعترف بالخطوات الإنفرادية للإنقلابيين

أخبار محلية

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية باليمن

قال ريتشار رايلي، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، إن الحكومة الأمريكية لا تعترف بالخطوات الإنفرادية للإنقلابيين، التي كان آخرها تشكيل ما أسموها بـ«حكومة الإنقاذ».

وأكد رايلي، خلال لقائه اليوم، بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أن أمريكا تعترف وتتعامل فقط مع الحكومة الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مجدداً "حرص بلاده على تحقيق السلام والأمن في اليمن"، مؤكداً على "إستعداد بلاده في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ودعم بلاده لليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية".

من جهته أكد نائب رئيس الجمهورية، على التمسك بالمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي تنظم انتقال السلطة في البلاد، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تعني ببناء اليمن الإتحادي المكون من ستة أقاليم، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يؤيد المرجعيتين السابقتين ويضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

وقال الفريق "الأحمر"، إن "المرجعيات الثلاث التي توافق عليها اليمنيون، هي مرجعيات يتمسك بها الشعب اليمني أجمع بكل أطيافه وقواه السياسية وتكتلاته الحزبية، وذلك بإعتبارها المخرج الوحيد والآمن للبلاد والكفيل بنزع فتيل الحرب ووقف نزيف الدم اليمني والتأسيس لدولة تبني اليمن وتفي بالتزاماتها نحو الشعب والأشقاء والأصدقاء".