قائمة مؤيدة للرئيس المصري تفوز بجميع مقاعد القوائم في البرلمان

عرب وعالم

الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

 

 

وفقاً لوكالة "رويترز" ، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر يوم الأربعاء فوز قائمة "في حب مصر" الانتخابية المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع المقاعد المخصصة لنظام القوائم في الانتخابات البرلمانية التي جرت على مرحلتين وعددها 120 مقعداً.

 

وكانت القائمة التي يضم مستقلين وحزبيين فازت بستين مقعداً خلال المرحلة الأولى التي أجريت في 14 محافظة في أكتوبر  الماضي.


وأعلن القاضي أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات ، اليوم الأربعاء ، فوزه بالستين مقعداً المتبقية خلال المرحلة الثانية التي أجريت في 13 محافظة أخرى هذا الأسبوع.

 

وقال عباس إن نسبة المشاركة في التصويت خلال المرحلة الثانية التي أجريت يومي الأحد والاثنين بلغت 29.83 بالمئة ، وكانت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى بلغت 26.56 بالمئة ، فيما بلغ عدد الذين شاركوا في التصويت بالمرحلة الثانية نحو 8.4 مليون ناخب من أصل 28.2 مليون ناخب.

 

وقال عباس إن 9 مرشحين فقط حسموا الفوز في المقاعد التي يجري الانتخاب عليها بالنظام الفردي من أصل 222 مقعدا جرى الانتخاب عليها في المرحلة الثانية ، وستجري جولة إعادة لتحديد الفائزين يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

 

وأعلن عباس أن 37 ألفا و141 ناخبا أدلوا بأصواتهم في الخارج بزيادة قدرها 21.65 بالمئة عن المرحلة ألأولى. واقترع المصريون في الخارج في 139 سفارة وقنصلية مصرية.