هولاند وميركل يتوجهان لساحة "لاربوبليك"

عرب وعالم

هولاند وميركل
هولاند وميركل

وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، توجه الرئيس فرانسوا أولاند ، والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل مساء اليوم "الأربعاء" إلى ساحة الجمهورية "لاربوبليك" في قلب العاصمة الفرنسية "باريس" وذلك للوقوف دقيقة صمت على ذكرى ضحايا هجمات باريس.

 

حضر الوقفة التأبينية عمدة باريس ان هيدالجو ، ورؤساء بلديات الدائرة العاشرة والحادية عشرة اللتان شهدتا الاعتداءات في الثالث عشر من نوفمبر الجاري .

 

وتوجه الرئيس الفرنسي بعد ذلك مع المستشارة الألمانية إلى قصر الإليزيه لإجراء مباحثات يعقبها عشاء عمل لبحث سبل تعزيز الجهود الأوروبية والدولية لمكافحة الإرهاب ، وتشكيل تحالف دولي موسع للقضاء على "داعش ".

 

ويأتي لقاء أولاند والمستشارة ألمانية في إطار جهود دبلوماسية مكثفة يقوم بها الرئيس الفرنسي ، بهدف تنسيق الجهود الدولية لمحاربة "داعش " حيث التقى الاثنين في باريس برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، واستقبله أمس في واشنطن الرئيس الأمريكي باراك أوباما .

 

كما يلتقي غدا برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي ، قبل أن يتوجه إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ثم يلتقي بنظيره الصيني شي جينبينج يوم الأحد المقبل في باريس.