صحيفة إماراتية: الإنقلابيون ليس لهم عهد

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن «الإنقلابيون الحوثيون وحلفاؤهم ليس لهم عهد، ولا يسعون للسلام».

وأضافت الصحيفة: إن «الإنقلابيون مكلفون بأجندة إيرانية لنشر الفوضى وإثارة الاضطرابات، بهدف فرض النفوذ والهيمنة».

وقالت: "ها هم على مرأى ومسمع من العالم، يخرقون هدنة وقف إطلاق النار مئات المرات داخل اليمن، وعلى الحدود السعودية، الأمر الذي لم تجد معه قوات الجيش الوطني مع قوات التحالف العربي، بداً من استئناف القتال، خاصة وأن جرائم الحرب التي يرتكبها الإنقلابيون تزداد بشاعة، إذ أعلنت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أن مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية، دمرت نحو 159 منزلاً ومنشأة شرقي تعز".

وأعربت الصحيفة قائله: "الإنقلابيون الذين يثيرون الشائعات الكاذبة حول عمليات التحالف العربي في اليمن، ويدعون أنها تستهدف المدنيين، لم يذكر عنهم أنهم أقاموا حجراً أو عمروا شبراً، بينما كل ما يجري في اليمن من أعمال التعمير والبناء والمساعدات الإنسانية، تقوم بها دول التحالف العربي".

وأشارت إلى دول التحالف العربي الذي تقوم بأعمال التعمير والبناء والمساعدات الإنسانية، أن على رأسها دولة الإمارات، المشهود لها بالريادة في هذا المجال، وهو ما أقر به السفير البريطاني في اليمن، إدموند براون، الذي وصف ما فعلته الإمارات في اليمن، بأنه استراتيجية قابلة للتعلم.

وأردفت صحيفة "البيان" قائله: إن "السفير البريطاني في اليمن، أشاد بمساهمات الإمارات التي لم تقتصر على الجانب العسكري، بل في الكثير من المساعدات إنسانية وأعمال الإغاثة وإعادة البناء".

وأوضحت أن "السفير براون، أبدى قلقه من سجل الحوثيين الحافل بتوقيع اتفاقات لا يلتزمون بها بتاتاً".