الجيش الوطني والمقاومة يحاولان استعادة السيطرة على القصر الجمهوري بتعز

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز، جنوب صنعاء، اليوم الأربعاء، عن المناطق الأكثر اشتعالاً وتقدماً لقوات الحيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقالت مصادر لـ"اليمن العربي"، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تحاول استعادة السيطرة على القصر الجمهوري وملحقاته ومعسكر القوات الخاصة.

وذكرت أن معارك تجري لتهطير تبة الجعشة بالقرب من السلال يخوضها أفراد الجيش الوطني بقيادة وهيب الهوري، القيادي في القطاع الأول للواء 22 ميكا".

وبدأ الجيش الوطني والمقاومة  معركة تحرير شارع الكمب، الذي يوصل إلى معسكر التشريفات، حيث تم تطهير عمارة الدهبلي التي كانت تتمركز فيها قناصة المليشيات الانقلابية.

كما "يتم في هذه الأثناء تطهير تبة الجعشة المتاخمة لتبة السلال، من قبل أفراد الجيش الوطني والمقاومة ، والتي لطالما أطلقت منها القذائف باتجاه أحياء المدينة".

فيما "يخوض القطاع الثاني والثالث باللواء 22 ميكا معارك ضارية منذ صباح الامس ويقترب من جولة القصر إيذانا بانطلاق معركة تحرير الحوبان شرق المدينة".

فيما أفراد "اللواء 35 مدرع بقيادة العميد عدنان الحمادي يتقدمون باتجاه تبة الدبعي والخزان والخزجة التابعة لمديرية حيفان (جنوبا)".

أما  أفراد "اللواء 17 مشاة يحررون قرن غراب في جبهة الضعيف - جرداد ، ويأسرون 5 من عناصر المليشيا في قرن الشامي (غرب مدينة تعز)".


وكان الجيش الوطني والمقاومة في مديرية الصلو حررا  قرى : الصيار و الصافح و العقبة وصولا إلى قريتي الحود والشرف التي يجري تمشيط اخر معاقل المليشيا في اطرافها، آخر معاقل المليشيات الانقلابية في الصلو جنوب تعز.