الشرطة البريطانية تحقق فى فضيحة مدربى الدوري الإنجليزى

رياضة

اليمن العربي

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم، الجمعة، فتح تحقيق في مزاعم رشاوى بعد مراجعة تحقيق صحفى نشر في سبتمبرالماضى حول مزاعم فساد فى عالم كرة القدم.

وذكرت شرطة لندن أن محققين من قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية يقيمون معلومات تم جمعها خلال تحقيق صحفى أجرته صحيفة "ديلي تليجراف" فى سبتمبر الماضي.

وأضافت الشرطة فى بيان "تمت مراجعة تلك المادة الصحفية، وتم اتخاذ قرار بفتح تحقيق جنائى فى اتهام واحد مزعوم بالرشوة"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ودفع التحقيق الذي أجرته الصحيفة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لإقالة سام ألاردايس من منصبه كمدرب للمنتخب الأول بسبب سلوك "غير ملائم"، بعدما ناقش عرضا للحصول على مكاسب على هامش دوره مع صحفيين متخفيين.وذكرت الشرطة أن ألاردايس ليس جزءا من التحقيقات.

وكشفت الصحيفة أن ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين بالدورى الممتاز متهمون بتلقى أموال بصورة غير رسمية فى صفقات انتقال اللاعبين.

وأضافت الصحيفة أنها وافقت على تسليم ما خلصت إليه إلى الاتحاد الإنجليزي والشرطة بعدما وجد صحفيون متخفون "أدلة واسعة على وجود فساد فى كرة القدم الإنجليزية" من خلال تسجيل مقاطع فيديو لوكلاء أعمال يتباهون بعدد المدربين الذين دفعوا لهم الأموال.