66 % من العرب يختارون كلينتون رئيسة لـ"أمريكا"

عرب وعالم

اليمن العربي

أبرزت مجلة فوربس الأمريكية تقريرا تخيليًا أبرزت فيه ما كان يمكن أن يحدث لو تمكن العرب من التصويت في الانتخابات الأمريكية وأي مرشح سيختارون.
وأظهر الاستفتاء الذي أجرته المجلة الأمريكية أنه في حالة قدرة العرب على التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن الأغلبية الساحقة منهم سيصوتون للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون.
وردا على سؤال: أي من المرشحين يفضل العرب؟ أظهر استطلاع الرأي أنهم يفضلون أن تصبح كلينتون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 66٪، بالمقارنة مع 11٪ فقط اختاروا المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفقا لدراسة قام بها المركز العربي بواشنطن.
كلينتون حازت على أكبر قدر من التأييد في المغرب، حيث بلغت النسبة نحو 78٪، وتونس 76٪، وفي مصر 56٪ وفي فلسطين 59٪.
في المقابل، فضل العراقيون ترامب بنسبة، 20٪، وكانت النسبة متقاربة من تلك في كل من الجزائر والأردن والمغرب والمملكة العربية السعودية.
وبشكل عام، ينظر الجميع إلى كلينتون في تلك البلدان بإيجابية بنسبة 56٪ بينما لا يؤيدها البعض بنسبة 33٪، في حين يرون أن ترامب يمكن أن يكون إيجابيا بنسبة 20٪ وسلبيا بنسبة 60%، نظرا لسياسته التي تعتمد على فرض حظر على جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
في الوقت ذاته، فإن التونسيين لديهم موقف أكثر إيجابية تجاه كلينتون بنسبة 65٪، في حين أن الفلسطينيين لا يوافقونهم الرأي.
ومن جهة السياسة الأمريكية، قالت تلك البلدان: إن كلينتون ستكون متفاهمة أكثر من ترامب من جهة السياسة الأمريكية بنسبة 66% وترامب بنسبة 31%.